بسم الله الرحمان الرحيم
وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد
وبعد
من كلام الاخ عن الحقيقة عن الامام
ولا حاجة فيه ليقول .. ينطق بكلام معلول .. هذا من احد السطور .. انه إذا تكلم كان في المعاني .. وكأنه الجاهل بما يقول .. هذا الاخفاء لكونه ولي .. وانه سيكون المهدي لزمان الا هداية فيه حيث عم الفساد وانتشر .. مقصود به ان يؤتى بما سيكون مقبول .. فتربص ريب القول في ما ورد .. المتحدث عنه من اولياء الله لا يعرف .. الا من اراد الله به خصاصة .. واوكله ليقول .. لذلك وقال ابن عربي عنه وفيما اورد انه .. الختم يُختم به كل شيء .. الزمان وما دونه .. من الفكر والدين والتوجه والحال والكلام وما سنقول .. فلا كلام بعده لنقول .. فيقول .. بكلام اوضح من عين الشمس .. وتعترض عليه الرويبضة .. وتعاديه .. فيلقف ماصنعو .. حيث قيل ان سيفه حاد .. يقاتل كل قائل عن ابن عربي انه كان ينادي بالاتحاد .. وهذا ماكان ابدا ولن يكون .. فقد نفى الرجل واوضح .. وهذا اول ما به إناء الامام المهدي سينضح .. اليس عديله وخليله .. كما ذكر في الرؤيا له نبينا ورسوله .. فنهضة الفكر عند ابن عربي .. هي الطريق الذي اخفاه الله تعالى منذ ان تعارض معه الاولون .. من العلماء ومقلدة العلماء ومن جهل المعنى والمضمون .. والسير على ماأتى به الرجل .. هو اول الدعوة التي سيدعو اليها وهذا وارد .. والشمس المغربية لها مكان عن هذا وفي هذا سيقاتل اهلها على هذا الوارد .. لذلك ستظهر بنفسها من هناك والتي سارت منذ سنين على هذا هناك .. ثُم لتظهر من الشرق على نفس السلوك من الشرق فالى هناك .. ليلطُمن كل تارك لما اخفاه الله في الثنايا عنهم .. منذ ان قال لاصحابه صلى الله عليه وسلم لاهل الصفة ان يُتركو .. وما ابتدعو وشانهم أُتركو .. كان الاولى ان تعرف .. ان كل بدعة حسنة .. لصاحبها اجرها ومن عمل بها من بعده .. وهذا حاصل .. فانظر كيف تأتي الريح بما لا تشتهي سُفن الاغيار .. وبإذن الله انها الا عام واحد .. ويستحق الظهور للامام بالواحد .. ولو كان خاص .. فسيعلم به الخواص .. والبسطاء منا وهذا ليس للعوام .. فالعوام .. ليس لنا معهم كلام الا بعد عام .
عين الحقيقة