اخر الاخبار

الختم المجذوب في آخر الزمان لا يدرك حقيقته في البداية

 




بسم الله الرحمان الرحيم 

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد 

وبعد

جميع الأولياء يتصرفون بشرط تحقيق شرائط الولاية، وذلك بعد خروجهم عن الأكوان، وهناك كان الأقطاب يتصرفون بالنيابة عن الله سبحانه فهم خلفاؤه.


 إلاّ الختم المجذوب في آخر الزمان، يأتي ويستلم القطبية قبل خروجه عن الأكوان برتبته ومن غير قصدٍ منه، لأنَّهُ عينُ الروح الأعظم، وظهرت به الأعيان العلمية والمخلوقات!!


 فيكون عرشه وجسمه هو العرش الكلي للمخلوقات!!  لأنه الروح الأعظم، ولكن من غير إدراك لحقيقته في البداية وهناك يبدأ إسراؤه من دائره نفسه إلى حضرة قدسه، بسذاجته الذاتية وعفويته ورتبته الطبيعية المنطوية فيه وسرّه المكنون.


 فهو ليس بظلّ بينما سائر العباد عروشهم ظلالية، فحين فنائهم تهوي عروشهم الترابية وينالون الخلافة على العرش الكلي وتصح لهم رتبة الولي والمتصرف، بينما الختم المجذوب، فهو صاحب العرش والأكوان ..

فإذا جاء انعكست سلوكياته ونفسه على الكون، وهو في طريق التحقيق قبل الخروج من الترابية والعنصرية والأكوان. لأنَّهُ في جذبه وفي طور تركيبه العنصري، يكون عاكسا للظاهر والخلق، والقوالب الخلقية. 

طبعاً يكون عاكسا للدائرة الخلقية والعنصرية في الأكوان ممثلاً لها، وفي نفس الوقتِ إسراؤه يمنحه الشهود والعلم والذوق في حقائق الذات من غير شهود منه وعلم كما هو العلم الكشفيّ المحيط والتفصيليّ والشهود العياني، فهو المشاهد والغير المشاهد والعالم والغير العالم والذائق بحكم سرّه الذاتيّ.

 فيرتقي في العلم على حسبِ إسرائه في الحقائق وتكشّفها له.


منقووول...

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • أهم الأنباء
    أهم الأنباء 27 أبريل 2024 في 4:53 م

    كلام غير صحيح
    شرط الحصول على القطبية هو الخروج الى الاكوان
    والمهدى ليس له استثناء فى مراحل العروج للوصول لمقام الفردانية فى حضرة الذات المحمدية

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -