اخر الاخبار

 





بسم الله الرحمان الرحيم 

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد 


وبعد 


اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد


السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته


للأخت صفاء تقول
🌹
الخضوع لإرادة الله...
سبحوه إذا شفاك فجأة وبأعجوبة. لكن سبحوه أيضا إذا لم يشفيك، بل رزقك الرحمة والقوة لتتحمل مرضك. سبحه عندما يرزقك بما كنت تتمناه، ولكن سبحه أيضا عندما لا يعطيك ما كنت تتمناه ولكنه أعطاك شيئا قد لا تعرف بعد أنه كان أفضل لك. بغض النظر، ضع إرادة الله فوق إرادتك.
🌹
في فترة الاختبار يبدأ ربنا بتطهير دوافعنا.
يبدأ الكثير من الناس في الاعتقاد بأن الله قد تخلى عنهم عندما يواجهون أوقات عصيبة. حدث هذا معي من قبل. وتعلمت من تلك التجربة أنه كلما توقفنا من سعينا وراء العاطفة لكي نشعر عبرها إذا كان الله معنا أم لا، كلما اقتربنا فعليا من الله. العاطفة لا نحتاجها كبوصلة. القربة من الله تجعلك لا تحتاج إلى معرفة ما إذا كان بإمكانك الشعور بحضوره أم لا عبر عواطفك ذالك اليوم، لأنك ستكون متأكد بنسبة مائة بالمائة من أن الله معك في كل الأوقات، حتى في أوقات عدم استجابته. ستشعر أن هناك اتساقا واستقرارا بداخلك ولن تنتظر بعد العاطفة أن تخبرك.
نريد أن نتعلم كيف نثق في مشيئة الله في كل شيء، حتى لو كنت في أصعب الظروف، أن تقول لنفسك أن لديك أساس متين، وأنك ستتمسك بالله حتى لو ألقت عليك الحياة تجارب غير متوقعة.
🌹
كلنا، في وقت أو آخر، تساءلنا: لماذا لم يساعدني الله وقد دعوته عدة مرات؟"
فإذا وجدت نفسك في تلك الأوقات تفكر بهذه الطريقة، ظانا منك أن الله رفض أن يستجيب لك، فلا تستمع إلى وساوس الشيطان، بل فكر في كل الأوقات الأخرى التي أعانك الله فيها، وتذكر المرات التي استجاب لك فيها. من ذلك يمكنك أن تتعلم أن الله يختبرك عندما يكون إيمانك ضعيفا، وأنه يقودك إلى أماكن أعمق خلال تلك الأوقات الذي تظن الله بعيدا، فهي مرحلة تطهير لا أكثر. إذا سقطت في الاختبار مرة، فسيتم اختبارك مرارا وتكرارا لأن الله رحيم.

من تجربتي، كوني كنت ظننت أن الله بعيد عني في فترة جهل، إلى أن يفاجئني فجأة أنه كان هناك لما ظنتته بعيدا، وأوصلني إلى طريق التطهير في سبتمبر 2019، لأصلح نفسي في الشهور التي تلي، صلاتي وصيامي، وأبدأ باستخدام لساني لممارسة قراءة القرآن باللغة العربية في رمضان 2020 والكثير من التغييرات التي فاجأتني وفي نفس الوقت كنت اتلقى رؤى عن المهدي التي أخافتني لأنني لم أكن أعرف بعد ما الذي يحدث معي لأنه كان لا يزال أمامي بضعة أشهر لإنشاء حساب على الفيسبوك ومعرفتي بهذه الأمور... تعلمت أن الله لا يتخلى عن عباده أبدا وعلمني سبحانه من تجربتي أكبر درس، أن لا أظن بالله سوء.

إذا كنت تعتقد لأي سبب من الأسباب أن الله ليس معك، فهذا غير صحيح، وأتكلم كشخص مرّ من ذالك. إنه يريدك فقط أن تتبع طريقه. إنه يدعوك إلى جبل الجليد حتى يُطهرك.

🌹
عندما يكون قلبك غير مستقر، عندما تشعر بالخوف، دع ذلك يكشف لك أن ثقتك في غير محلها.
الله يعرف الأشخاص الطيبين ولا يريدك أن تسير بنفسك إلى الهلاك. فسوف يختبرك وقد تعتقد أنه ليس قريب منك. بل سوف يزيل الله كل ما تعتمد عليه في بعض الأوقات. لقد تغير العالم منذ الحجر الصحي. لا يمكننا أبدا العودة إلى الأوقات التي سبقت كو....فيد. الآن الأسعار مرتفعة للغاية في كل مكان، والحياة أصعب بكثير. الجميع يتحدث عن الانهيار المالي والكثير من الناس خائفون من ذالك. أنا شخصيا أرى أن الله أزال الكثير من الأشياء التي كنا نعتمد عليها، والأشياء التي أزالها كشفت أن ثقتنا في توفير الرزق لكثير من الناس لم تكن في الله، بل في النظام الذي نشأناه.

🌹
عندما تلاحظ في حياتك أن الأشياء التي تشتت انتباهك بدأت تتعطل، خذ ذلك كعلامة على أن هناك قوة فوق السماوات السبع تحاول إرشادك وتلقينك درسا.


تذكروا قصة يونس عليه السلام عندما شعر بالإحباط والغضب على قومه وقرر ترك قومه وانطلق في سفينة دون انتظار أمر الله. وكانت هذه السفينة إلهاء ليونس عليه السلام عن مهمته. فماذا فعل الله عز وجل؟ لقد عطل الله الشيء الذي تسبب في تشتيت سيدنا يونس عليه السلام فرماه الله في بطن الحوت.
قصة سيدنا يونس تعلمنا أشياء كثيرة، مثلا، أنه يجب علينا ألا نتخلى أبدا عن إيماننا في الله وأنه موجود معنا في الظروف الصعبة، وأنه رحيم بعباده لان قصة سيدنا يونس تظهر لنا رأفة الله بكل عباده، ولكن أيضا أنه ما نشاء إلا أن يشاء الله ويجب أن نستسلم لإرادته.
صفاء
🐦
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -