اخر الاخبار

علامة المهدي المميزة

 


بسم الله الرحمان الرحيم 

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد 


وبعد


اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

#منقوووول...


#_علامة_المهدي_المميزة


المهدي عليه السلام هو صاحب الجسم الاسرائيلي كما ورد  عن الرسول صلى الله عليه و اله و سلم : وباسناده أيضا عن حذيفة بن اليمان ، عن النبي أنه قال : المهدي من ولدي وجهه كالقمر الدري اللون لون عربي الجسم جسم إسرائيلي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا يرضى بخلافته أهل السماوات وأهل الأرض والطير في الجو يملك عشرين سنة .

و قد اختلفت التفسيرات  لكلمة اسرائيلي الجسم فالبعض نسبها لبني اسرائيل اي قوي البنية مثل موسى عليه  السلام  و غيرها  من التفاسير .

و لكن وردت اشارات من اولياء الله في اشعارهم و كتاباتهم مثل ابن عربي ان جسد المهدي متفرد  عن امثاله من الناس حتى انهم يتحيرون في امره  عندما يرونه يوم البيعة فيقولون  هل هذا حقا المهدي الذي  به نور النبوة محتجب ؟

منها قول ابن عربي في كتابه عنقاء مغرب و هو يخاطب المهدي

و لا تنظره في الاكوان تشقى   ***  و يتعب جسمك الفذ الغريب .

و اشارته في نفس المصدر لما اورد اشارات المهدي في القران فقال : " فانظره في ثلاثين  عددا " و قوله هذا اشارة لطيفة الى سورة الملك التي اياتها 30 اية  و فيها قوله تعالى : ( ما ترى في خلق الله من تفاوت )  و هذه السورة يعرف اهل الله اهل القران ما فيها من اشارات الى المهدي خليفة الله .

و منها اشعار للقوصي و النابلسي و غيرهم فيها اشارات الى هذه الحقيقة .


و الاعجب ما اورده الاستاذ محمد  احمد المبيض في مدونته  مدونة الموسوعة  حول ما اهتدى اليه من وصف للمهدي في سفر اشعياء و انقل منه (  وفي ترجمة مارتن لوثر نقلاً عن أبو الخليل عبد الله في كتابه الكتاب الفريد  : ( وسوف يفزع الكثيرون منه ، لأن شكله ومنظره يكون أقل قبولاً من باقي الناس ) ([2])  مما يشير إلى أن الخليفة يكون في الشكل متواضعاً ، أو في الخلقة أقل جمالاً من الآخرين أو أقل قبولاً من الآخرين كما في نبوءة أخرى ، وهذا يذكرني بالأثر أن المهدي يشبه النبي في الخُلق وليس الخَلق . انتهى .


و من اراد ان يتاكد من حقيقة ان - الخليفة يكون في الشكل متواضعاً ، أو في الخلقة أقل جمالاً من الآخرين أو أقل قبولاً من الآخرين - فليرجع الى  الاثر عن ابن الحنفية محمد بن علي رضي الله عنهم عندما سئل عن المهدي فقال : (والله ما هو أنا، ولا الذي تمدون إليه أعناقكم، ولا يعرف ولا يؤبه له. )

و هذه الحقيقة مذكورة في مصادر الشيعة نقلا عن ائمة ال البيت عليهم السلام فقد ورد في الرواية عن حمران بن أعين قال : سألت أبا جعفر  فقلت : أنت القائم ؟ قال : قد ولدني رسول الله   وإني للطالب بالدم ويفعل الله ما يشاء ثم أعدت عليه فقال : قد عرفت حيث تذهب ، صاحبك المدبح البطن ثم الحزاز برأسه ابن الأرواع'اي من يرتاع منه الناس او يفزعون ) رحم الله فلانا .


بيان : ابن الأرواع لعله جمع الأروع أي ابن جماعة هم أروع الناس أو جمع الروع وهو من يعجبك بحسنه وجهارة منظره ، أو بشجاعته أو جمع الروع بمعنى الخوف .


لكن الشيعة  و كما هو المعلوم منهم من مغالاتهم في ال البيت ذكرو التفسير المغاير فقالوا (((/وقالت الروايات : إنك لو نظرت إلى وجه الإمام المهدي لأخذ حسنه بمجامع قلبك ، وهو ما عبرت عنه الروايات الشريفة بأنه (ابن الأرواع) ، والأرواع جمع أروع ، وهو من إذا نظرت إليه أعجبك منظره وأخذ حسنه بمجامع قلبك .

ومن هنا نعرف مقصود الروايات التي عبرت عن جسم الإمام المهدي بأنه (الجسم جسم إسرائيلي واللون لون عربي) ، فإن المقصود من الجسم الإسرائيلي هو الجسم الممشوق فلا يكون بطين ( بكرش ) ولا هزيل ولا قصير , بل هو مثل عامة بنى اسرائيل , ولذلك وصفته بعض الروايات بأنه (لا هو بالطويل الشامخ ولا بالقصير اللازق) بل هو مربوع القامة يميل إلى الطول مثل جده عليه الصلاة والسلام )))


و هم بذلك خالفوا روايات ائمتهم التي تقول ان المهدي هو " الشريد الطريد الفريد الوحيد "  


كما انهم لم ياخذوا في الحسبان سنن الاستخلاف و سنن الله في ارضه وان الله اعلم اين يجعل رسالته  و الله هو من يعوض المهدي في الاخرة فيجعله طاووس اهل الجنة و الطاووس هو مظهر جمال الله  تعويضا له  على صبره و جهاده في الدنيا

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 38
    38 16 ديسمبر 2023 في 6:16 م

    السلام عليكم اخي احمد
    واسعد الله اوقاتك بكل خير
    اسال الله العلي العظيم ان يجعلنا من المجاهدين في سبيل اعلا كلمته
    بسم الله الرحمن الرحيم = فما بعد الحق الا الضلال
    بسم الله الرحمن الرحيم =1444
    كلمه الحق =١٤٤٤
    الامر يحتاج الى ربط
    الاسرار مع الروى
    مع كتاب مبتدا الطوفان
    مع كتاب كشف الستر لاهل السر
    مع الاحداث الزمانيه والمكانيه
    وسر اهل الكهف
    سر ظهور الحق في التجلي
    سبحانه فيظهر علمه في ذاته
    اشد الظهور
    من صفاته
    وسر الكنز
    فالذهب صوره الذات
    والفضه صوره الصفات
    التي هي بسم الله الرحمن الرحيم
    وسر الاين
    حقيقه اين كان ربنا قبل ان يخلق الخلق
    سر الاين
    سر الاين في العالم
    وسر العين في الانسان
    وسر العلم هو طلب العين المسماه فيه التي هي عينه
    وهذه الاسرار
    هي
    التي
    تدل على الكتاب المذكور في سوره الاعراف
    الذي لايعلم تاويل الا الله
    وتتحدث عن اسرار الايات المحكمات التي هي ام الكتاب
    وتتحدث عن سوره البينه
    وسرها
    اقرا كتاب كشف السر
    لابن عربي وبدايه الظهور من هناك
    واما حقيقه
    انظره في ثلاثين عددا
    اي ان فيه سر اللام
    فظاهره 30 اي حده
    لان لكل حرف حد
    ولكل حد مطلع
    واما مطلعه الذي هو باطنه
    =38

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -