اخر الاخبار

سأل أحدهم هل المهدي عليه السلام هو عيسى النبي : سيُقاتل المهدي الظلم والفساد في العالم، وسيُقيم دولة الإسلام العالمية.








بسم الله الرحمان الرحيم 

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد


سؤال السيد

يقول  


كل ديانة إبراهيمية تؤمن بإله واحد وتنتظر مسيحها المذكور في كتبها: فالمسيحيون ينتظرون قدوم عيسى المسيح، واليهود ينتظرون المسيح بن داوود.. أمّا أنتم المسلمون فتنتظرون شخصيتين في آن واحد، المسيح عيسى بن مريم والمهدي المنتظر، فكيف يسوغ هذا؟! أيمكن أن تكون هاتان الشخصيتين عبارة عن رجل واحد فريد من نوعه..بمعنى أن المهدي ما هو إلا عبارة عن كنية أو لقب للمسيح بن مريم..؟! وإذا لم يكن الأمر كذلك فكيف يُفسر انتظاركم لمسيحين في نفس الوقت؟


  الجوااااب 


المسيح عيسى بن مريم والمهدي المنتظر شخصيتان مختلفتان.



 المسيح عيسى بن مريم 


هو نبي ورسول إلهي، ولد في بيت لحم بفلسطين في القرن الأول الميلادي. أرسله الله تعالى إلى بني إسرائيل ليدعوهم إلى عبادته وحده، وترك عبادة الأصنام. كان المسيح عيسى بن مريم يُعجز الناس بآيات الله تعالى، مثل شفاء المرضى وإحياء الموتى. رفعه الله تعالى إلى السماء حيًّا قبل أن يُصلب على يد اليهود.


المهدي المنتظر


هو رجل من بني هاشم، يُخرجه الله تعالى في آخر الزمان لينصر الدين الإسلامي ويُملأ الأرض عدلًا وقسطاً.  المهدي المنتظر هو من نسل النبي محمد صلى الله عليه وسلم، و نرى و الله اعلم أنه سيُولد في مكة المكرمة. سيُقاتل المهدي الظلم والفساد في العالم، وسيُقيم دولة الإسلام العالمية.

المسيح عيسى بن مريم والمهدي المنتظر شخصيتان مختلفتان، لكنهما مرتبطان ارتباطًا وثيقًا. سيعود المسيح عيسى بن مريم إلى الأرض في آخر الزمان، وسينصر المهدي المنتظر. سيُصلي المسيح عيسى بن مريم خلف المهدي المنتظر، وسيحكم معه في دولة الإسلام العالمية.

ينتظر المسلمون قدوم المسيح عيسى بن مريم والمهدي المنتظر. يؤمنون أنهما سيأتيان في آخر الزمان ليُنقذوا العالم من الظلم والفساد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -