اخر الاخبار

من نبوءات أهل الكتاب عن الامام المهدي عليه السلام

 




بسم الله الرحمان الرحيم 

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد 


وبعد 


الرسول 💕💕

مـحمد بن عبد الله (عليه الصلاة والسلام)


والمهدي 💕💕


!!! مـحمد بن عبد الله (عليه السلام) !!!


ومن الإرهاصات التي يستأنس بها في مسالة مهدي اخر الزمان  ولا تمثل بحد ذاتها دليلاً كافياً على الإثبات : نبوءات أهل الكتاب من التوراة والإنجيل، والإعجاز العددي، والرؤى والأحلام، والتكهنات مما شاع قديماً على أنها أمثلة شعبية، سواءً كانت من نصوص وآثار منقولة (مما سبق: أحاديث ونصوص إسلامية، نصوص أهل الكتاب، كلام كهنة ومنجمين)..


 من نبوءات أهل الكتاب: 


(عن كعب الأحبار أنه قال: إني أجد المهدي مكتوباً في أسفار الأنبياء ما في عمله ظلم ولا عيب).

وكعب الأحبار كان يهودياً ومن أكبر أحبارهم، فأسلم، وكان عالماً ثقةً، كما ورد الكلام فيه..، وهذا مما يدل على أن التوراة لم تبق على مدى حتى الألف السنة دونما تحريف، لأن النص الواضح الجلي في هذا لم يعد موجوداً اليوم.

وكما سبق في أسمائه: أنه يسمى عند أهل الكتاب: بابن حمدان، وبالأمين الصادق، وبالفارس، وبقديم الأيام، وبالحمل، وبصاحب العصا. 

فيقول سعيد أيوب: (واسم الصادق الأمين لم يرد في العهد الجديد سوى مرتين: مرة أول الزمان وكانت مهمته تبليغ دعوة، ومرة آخر الزمان، وكانت مهمته الضرب بالسيف)، فإن كان الأول بلا خلاف هو رسول الله محمد بن عبد الله (، فإن الآخر هو المهدي محمد بن عبد الله عليه السلام، الذي يسميه دانيال (قديم الأيام)، الذي سيسلم المسيح عيسى عليه السلام القيادة، كما عند المفسرين النصارى لدانيال..

وما قصصهم ومشاهدهم المقروءة والمرئية بأن الصادق الأمين الآخر – الذي يأتي آخر الزمان – سيكون راكباً حصان أبيضاً، إلا تيمناً بنص في سفر الرؤيا يقول: (وإذا بحصان أبيض يسمى راكبه الأمين الصادق الذي يقضي ويحارب بالعدل).

(رأيت حملاً واقفاً على جبل صهيون).

(وقتل السيف الخارج من فم الفارس جميع الباقين، وشبعت الطيور من لحومهم).

(ويضرب به الأمم ويحكمهم بعصا من حديد ويدوسهم في غضب الله القدير على كل شيء).

(ورأيت الوحش، وملوك الأرض، وجيوشهم، قد احتشدوا ليحاربوا هذا الفارس (الأمين الصادق)، وجيشه).، والوحش هنا هو المسيح الدجال.

#وائل_عياش


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -