اخر الاخبار

الامام المهدي صوفي أو وهابي أو شيعي ؟؟؟

 

 

 


بسم الله الرحمان الرحيم 

و صلى الله و سلم وبارك على سيدنا محمد

وبعد

 


السلام عليكم...

 

هل الامام سالك على نهج الصوفية؟ أم هو سني متشدد على نهج الوهابية؟ أم هو مسردب على نهج الفرق الشيعية؟

 

نقول وبالله التوفيق الامام ليس صوفيا سالك أي ليس له شيخ رباني وحينما نقول شيخ اي قدوة و مثال اعلى يراه امام عينيه يقتدي به 

ودليلنا قول ابن عربي الامام لا يعرف أباه أي لا يعرف الاب الروحي وهو مرادف قولنا الشيخ وخلاصة القول أن الله عز وجل رغب الامام 

فيه وسماه غريبا وسماه اخر مجذوبا أي ماخود مباشرة نحو الحضرة الربانية دون سلوك لهذا لا يحتاج شيخا مربيا الله زرعه في المعرفة 

زرعا صالحا فزكاه حين زرعه وركبه وعدله وزاده وهذا له فقط كما يسميه الحكيم مقام فريد اما كونه (وهابيا متشددا) فلا لان الوهابية لا 

تعترف بالولاية والكرمات والكشف من جانب معين والامام ادخله الله في الصالحين أفناه فناء الفناء شق صدره فرزق بذلك الشفاء قواه 

حتى أمات فيه ماء الجحود والإنكار وتركه حتى غاب في غريب الأقدار أحيا فيه معاني الشوق والإقرار جاء إليه وحيا في رؤى الليل 

والنهار والوهابية أبعد ما تكون من ذلك حينما تخبر أحدهم أن الامام أتاه الله في انباته ونوره باياته 

وتاب عليه وأفناه وتخبره أنه في 

بدايات جذبه رغبه فيه أي قربه إليه سبحانه وتقول العارفين يعرفونه واسمع قولهم ظاهره يوحى بالغربة والقهر وتقول له ان الرؤى تفيد 

انه أشعث و أغبر لا يؤبه به وان الحكيم الترمذي قال فيه إن العظيم جل جلاله لما قرب هذا العبد خرج كل شيء من مشيئته على طريق 

المحبة والرأفة والتحنن عليه فلما بلغ هذا المحل أفاق من السكر وقد انطمست المشيئة عنه 

بسكره فقلبه غريب في مفاوز الحيرة متفرد في 

مقام الفردانية فهو غريب لكونه مجذوب تم اصطفاءه على طريق الاصطفاء والاجتباء فهو لن يأمن بل سيتهمنا بالظلال والله أعلم بالثواب 

اما كونه (في سرداب او شيعي) فقول من هام وما نال الا العذاب حثما الصدق ظاهر جلي لكن مبني 

على باطل ساري نقول لهم الرؤى تبتث 

أن الامام جوهرة والجوهرة معدن لا يصقل الا بالنار لهذا كان ابتلاءه

 شديد واسطر على كلمة ابتلاء لان الشيعة تقول بعصمته وهذا لا يعقل

 فواحد من كبار الاولياء لما ساله عارف مثله عن معصية العارف الكامل

 قال جرت الأقدار بما دون في الصحف أي كل شيء ممكن ولا يامن مكر 

الله نهائي حتى تتجاوز السكرات المهم هو في ابتلاء وليس معصوم وهو غريب غريب الغرباء و كيف لا يكون غريب و هو العبد الذي تسود 

وجهه من همه وهمه طريق لنور بصيرته غريب لان حتى الحديث عنه غريب نجد تناقضات صارخة ونحن نكتب عن هذا الهيكل الانساني 

سبحان الله فهو شمس الحقيقة وهو القطب و الامام كما يقول ابن عربي وهو يصفه هو سر العباد وعالم العلماء فحق له أن يكون 

غريبا...أعود وأقول ليس صوفي فلا شيخ! نعم لا شيخ تصور أنه فنى حتى عن حضرة النبي خالف المعهود في السلوك ومعنى جاء إليه 

فصار بذلك فريدا يتجلى في قول الحكيم الترمذي جذبه الله إليه بل وأخد معنى الاية ووجدك ضالا فهدى وبهذا جاء إليه عز

 وجل لأنه يدخل ضمن الخطة الالهية خطة النهاية هو عنصر المفاجأة 

لكل من طغى في الارض هو الفاصل هو البداية 

بداية النهاية ثم السلام على الدنيا 

كان لم تكن أولا تستحكمه التوبة ثم يرى موارد إلاهية عظيمة فيكون سمعه سابق لعمله وعمله سابق 

لرزقه ثم تخرج الحقائق بصوت صارخ 

لأنها العناية لأن الله دبر وقدر وامر الله ات لا محالة والسلام على قلوب خرجت من سبات وبطالة فهو فريد نظرا لتركيبه العنصري 

واستحضر هاتف لي في رؤية (الامام تركيب كميائي) أي تتداخل فيه صفات الجلال والجمال باذن الله فهو في قهر من هذه الأحوال فلو 

اطلعنا عليه لولينا منه فرارا ولملئنا منه رعبا قد يستغرب البعض وكيف ذلك!! أتحدث عن الأحوال عن عظمة الباطن عن أسرار 

الروح...والكلام يطول


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -