اخر الاخبار

بالصور ، زلزال جديد بقوة 7.2 درجات في # تايوان، وصدر تحذير من تسونامي





بسم الله الرحمن الرحيم 


بسم الله الرحمان الرحيم 

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد 

وبعد 

حدث زلزال جديد بقوة 7.2 درجات في # تايوان، وصدر تحذير من تسونامي...  

اذ قالت  وكالة فرانس برس  أن سكان طيبيه شعروا بارتدادات الزلزال الذي ضرب جنوب شرق الجزيره وقد نشر السكان على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة 

للوحات وثريات  تتأرجح.  


لقد هتزت المباني في تايبيه التيواندية بعد أن ضرب زلزال آخر الجزيرة في أعقاب زلزال قوي في وقت سابق اليوم كان مركزه في جنوب شرق تايوان.  

و ضرب الزلزال الجزء الجنوبي الشرقي لتايوان وأصدرت الأرصاد تحذيرات من وقوع تسونامي المدمر فيما تواصل عملية الانقاذ لمناطق تجاوزت فيها شده الزلزال سبع درجات.

 

وأفاد مكتب الأرصاد الجويه في تايوان اليوم الأحد بأن زلزال قوي قد هز الجزء الجنوبي الشرقي المنخفض من حيث الكثافة السكانية

 مما أدى لاصدار تحذير من حدود أمواج  تسونامي. 

وقد وقعت  أضرار متنوعة المخاطر منها انهيار بناية وخروج عربات قطار عن القضبان...


 وذكر مكتب الارصاد ان مركز الزلزال يقع في مقاطعة تايتونج وجاء بعد هزة بلغت قوتها 6.4 درجة مساء السبت في ذات المنطقة لكنها لم تسفر عن اصابات.


  وقدرت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية قوة الزلزال عند 7.2 درجة مركزة على عمق عشرة كيلومترات.   


كما ذكرت وسائل اعلام طيوانيه ان بنايه  تضم متجرا للبقاله انهارت وان فريق عملية الانقاذ بدأ الانتشار لمحاصرة وانقاذ من هم  تحت الانقاذ.


 وقا فريق  السكك الحديديه بالبلاد أن 3 عربات خرجت عن القضبان في محطة دونجلي بعد انهيار جزء من سقف الرصيف اذ كان يحمل 20 راكبا.

 وأصدر مركز أمريكا للتحذير من أمواج تسونامي تحذيرا في تايوان بعد الزلزال إذ قال أن هناك موجات تسونامي خطيره يمكن ان تقع على طول سواحل تايوان..


الموقع على التلغرام 


























 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -