اخر الاخبار

كتاب مواقع النجوم ومطالع أهلة الأسرار والعلوم pdf تأليف محي الدين بن عربي .. تحدث فيه عن الامام الختم

 


 

بسم الله الرحمان الرحيم 

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد 

وبعد  

تحميل كتاب  مواقع النجوم للشيخ ابن عربي 

الكتاب الذي فيه فوائدروحانية ربانية كثيرة كما انه تحدث فيه عن الختم المحمدي في مقتطفات عديدة لمن يريد المطالعة

يقول الشيخ:

سم اللّه الرّحمن الرّحيم الحمد للّه الحي القيوم. المقسم بمواقع النجوم. واهب الحكم الربانية أسرار الأرواح في غيابات الجسوم، من الحضرات العلى إلى تحت النجوم، فياض النور الفاضل بين أهل الهمم والرسوم. مؤتي الحكمة من شاء من عباده لا بشرط معلوم. ولا نجد مرسوم. بل رزق مقسوم وخاصية يؤتيها من يشاء وهو العليم الحكيم. والصلاة على الدرة البيضاء. والزبر جدة الخضراء. ذي النور الأبهر. والضياء الأزهر. الإمام الأظهر. صاحب التوب الأطهر. الأكسير الأكبر. والكبريت الأحمر محمد بن عبد اللّه النبي المصطفى المعصوم. المعطي لواء الخلافة والتقديم قبل إيجاد الكون والتقسيم. بالمقام العظيم. 

في حضرة القديم حتى برز في عالم التخطيط والتجسيم. بأسرار التعذيب والتنعيم فعاش بموجده العلي العظيم. إلى أجله المسمى دون خليل ولا حميم. ثم كر راجعا من عالم التركيب والتجسيم. من غير مفارقة إلى موجده الكريم. وترك لواء الإمامة شورى بين أهل الأسرار والتفهيم. 

فما زال يتلقاه كل ذي حسب إلهي حميم. من كل ذي شرف إحاطي عميم. حتى ينتهي إلى الختم المعلوم. الجامع بين النبوة والولاية المرسوم. 

الخاتم أيضا لدورة الفلك الترابي المضاهي ذات الأب المجتبى المرحوم. 

صلّى اللّه عليه وعليهم وعلى آله أفضل صلاة وسلّم أعم تسليم.

  أما بعد: فياذا العقل السليم والمتصف بأوصاف الكمال والتتميم فإني وضعت هذه الرسالة الموسومة (بمواقع النجوم. ومطالع أهلة الأسرار والعلوم) لكل مسترشد فهيم ومتبحر عليم وأصحاب الشرب من العين الصافية والممزوجة بالكافور والتسنيم ولي
س لكل شارب إلاّ من شرب شرب الهيم فالنجوم منها للطالب الفهيم والأهلة للرباني الحكيم المحقق بأسرار الأخلاق والعلوم، فأنا أتردد فيها بين غريم وعديم قاضيا لهذا بالنجابة والتحليم وحاكما على الآخر بالترسيم ولكل موقع نجم من المراتب طلاع هلال حاتم ومحتوم وموقع شريف مفهوم وطلوع لازم محتوم ووضعتها رجاء أن يقال إن الصدق بالآجال والتعظيم إلى أوان إنفصال الأطيار من أقفاصها وإتصالها بروضة المشاهدة ومشافهة التكليم ووسيلة لحضرة كل إمام عارف وعلام واقف ذي مشهد إلهي وكشف رباني صمداني متحنت وصديق متحدث وسالك لا يملك وهالك لا يهلك ومحدث قديم بالمؤمنين رؤوف رحيم.

 المرتبة الأولى في العناية وهي التوفيق. المرتبة الثانية في الهداية وهي علم التحقيق. المرتبة الثالثة في الولاية وهي العمل الموصل إلى مقام الصديق وهو الذي يرفع الكلم الطيب إلى المستوى الأعلى ولا يوجد أن يساعد التوفيق بسلمه الأسنى المزلف عنده في الآخرة والأولى وجعلت هذه المراتب تجري على تسعة أفلاك من تدوير مركز الإهلاك إلى مستوى الأملاك منها ثلاثة أفلاك إسلامية أولها وربعها وسابعها. وثلاثة أفلاك إيمانية ثانيها وخامسها وثامنها. وثلاثة أفلاك إحسانية ثالثها وسادسها وتاسعها فالثلاثة الإسلامية مواقع نجوم البدايات وما بقي فمطالع أهلة النهايات فالإسلامية جسمانية والإيمانية نفسانية والإحسانية روحانية.

 
 
 
 

 اظغط هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -