🌻 المهدي كأنك تراه 🌻
أحمد الله الذي يزيل عنك الحزن ، ويزيل الضعف والوهن ، وعدك
ثلاثين ليلة وأتمها بعشر ، بعد أن أمدك بكنز الصبر ، غرس القران في
القلب مخلوطا في الدم والمخ والعظم.
#محاولة_شرح : 🗣
🌲أحمد الله الذي يزيل عنك الحزن 🌲
👈 الحزن من حال الابتلاء ، من القهر وعدم تحقق المبتغى المنشود ، والوصول للكمال الحقيقي بنية تخليص الأمة ونشر العدل ، أي هي سطوة تحرق وتسعى لخلاص المخلص ، ثم خلاص البشرية من ظلام الدجال ، والله الناس تعيش في طمس ويئس ، وهو تدليس وفجور وغطرسة ، وفحش ومنكر وهوس ووسوسة ، وتذمر وقنط وخوف و هلوسة ، و كل ما حولنا مرعب ، كأننا في سكرات ، ورب الكعبة هذا يحصل أمام أعيننا ونحن نيام في درب الغفلة ، قتل واغتصاب ونحر وحروب ، جشع وباطل ودياثة وعيوب ، ظلم وقهر وجبروت ، و كلها تبقى ذنوب ، شذوذ وانحراف و مرض قلوب ، أمراض وأوبئة و زلازل غربا وجنوب ، طفرة مناخ من ارتفاع حرارة وجليد يذوب ، و حال أمة يكفينا فيها حال بلاد الحرمين ، جنازة في حضرة يهود ، والكل يتعايش مع الأمر عادي جدا !! إنها الغفلة ! و السبب وراء هذا هو ظلام وتعويذات الدجال على البشرية علم من علم وجهل من جهل ، هناك حرب باطنية بين الخير والشر فاختر مع أي فصطاط أنت أخي.
لهذا نطلب من الاخوة المواظبة على قراءة القران و ذكر الله بشدة فهو السبيل للنجاة وهو النوووور و لا خوف علينا باذن الله.
🌲ويزيل الضعف والوهن 🌲
👈 ضعف الحيلة للوصول للخلاص ، والوهن وهن سفر نحو الحقيقة من ضعف الحال ، وربما المال ، و ليس مستبعد زوج مصان ، والزوجة رمز للإصلاح ، ولازلنا نصر على قولنا هذا بالحاح ، حتى الرؤى من عالم الغيب تخبر بذلك النكاح ، هناك سيدة بيدها شفرة الإصلاح ، هي روح لا كالأرواح ، هي لقاح ، هي صراح ، هي فلاح ، هي سند ونور كاشراق شمس الصباح ، لست أمدح ، ولست أنبح ، بل هي حقائق في طي إطلاااااق سراح ، فخد ما يهمك من ضماد جراح ، واترك لي الافصاح ، وبعدها سيأتي الايضاح ، والأمور هنا معقدة ، ولا ندعوا لفتنة ، لكنها حقيقة ضاربة تفرض نفسها ، لن يزال الضعف إلا بها ، بها تكتمل صفات العبد الجلالية ، ويدخل في بعد الأوصاف الادلالية ، ويطلع على العلوم الباطنية ، قمر ونجم في سماء الولاية الربانية ، دليل الناس على الطريق إلى الله في زمن النهاية ، بدين الحب وليس دين الرهبة والخوف ، هذا والله تعالى أعلم.
🌲وعدك ثلاثين ليلة وأتمها بعشر🌲
👈 مدة الاكتمال الروحي في حق العبد أربعين يوم ، فيها تفقد النفس زخمها وشرارتها ، وتستسلم ، وتترك العبد مع ربه ، فيظهر حينها سر الروح ، يكتمل العدد ، فينزل المدد ، لكن العبد أدرج في حقه ثلاثين فقط ، لهذا قال وأتمه بعشر ، أي الله سبحانه من جعل الأسباب ، وجعل المبرمج مقدر بعد القدر ، وحقق له عشرا لتكتمل أربعين ، فالوعد وعد الله ، والله لا يخلف وعده ، فلكي يكتمل العبد باطنيا لبد من أربعين يوم ، و لهذا شبه الامام المهدي بنبي الله موسى في كلام سابق ، ومن الاية الكريمة نستشف المعنى في قوله تعالى:
وَوَاعَدْنَا مُوسَىٰ ثَلَاثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ۚ
فميقات الحق يكون بعد أربعين ، ولا يتحقق العبد ويصل لدرجة الفناء والمعرفة الحقة إلا بعد هذه المدة ،حينها تتحرر النفس ، وتتنور البصيرة ، ويصفو الفهم ، ويعلو الشأن ، وتزدهر الأمور ، ويحلو الكلام ، وطبعا هذا التفسير باطني والله تعالى أعلم بالصوااااب.
🌲بعد أن أمدك بكنز الصبر🌲
👈 أي دلك على ورقة مهمة في سيرك ، وهي الصبر على الحال ، والواقع المعاش من ابتلاء شديد = هو كون الانسان في حضيض العيش ، محاط بظروف قاهرة من الناس ، و من المحيط من النساء خاصة !! ربما أسحار ، ربما كره وحسد ، وغيرها... وقد يقول البعض مالحكمة ؟؟ الحكمة أن أشد الابتلاء في حق الشخص ، ما يكون في مواجهتك لأشرار الانس والجن والله تعالى أعلم ، و أيضا معرفتك بحقيقة تنتظرك ، و أنت في حضيض الوضع ، ومعرفتك بنسبك وشرفك لال البيت وأنت في عقر الرجس ، أنه ليس بالأمر السهل والله أعلم.
🌲غرس القران في القلب🌲
👈 الغرس أزلا ، والظهور لازال أملا ، وتحدثت في منشور سابق عن حكمة الغرس ، وأن العبد حامل لكتاب الله تعالى من غير ادراكه ، حتى يحين وقت إصلاحه وظهوره ،وهذا يبقى مجرد اجتهاد في كلام عارفين ، مطروح طبعا للنقاش ، وليس يلزم أحد ، فالعبد منذ الازل جعل الله فيه كلماته ورسخها فيه ، ثم انتزعها بالقوة السلطانية ، لهذا لا يستحضرها ، ولكن ما ان يتغير الحال ، ويطيب الوصال ، بتحقق الحلال ، وهو اقبال بعد انفصال ،وفي طيات الكلام هذا استعجال و أسرار ، وتعمد اختلال ،والسلام......
🌲مخلوط في الدم والمخ والعظم 🌲
هكذا وصفه الشيخ ابن عربي ولن أزيد عليه إلا أنه قرآن ناطق بجثمان انسان ، هو العبد إلا أنه كان وليا ، هو الختم إلا أنه كان منسيا ، أي حجبه الله عن نفسه لهذا هو لا يعرف.
حقيقة عالمية شاملة ثابتة بالقران والسنة و أكيدة بأقوال العارفين.
ثابتة بالقران !! أين ؟ وكيف ؟ نعم الحق يفتح لبعض عباده خفايا في معاني الايات ، وتكون بمثابة كشف ، فيخرجون بمفاهيم يجهلها المفسرون ، لأنهم يرون بعين الظاهر فقط والقران له باطن كما أن له ظاهر ، فمن يقرأ بباطنه يفهم الباطن ، ومن يعتمد على ظاهره يفهم الظاهر ، ثم بعد أربعين تجد كنز صبرك يا بدر ، أي بعد كمال روحك طور الخلاص و تحقق الفناء ، يحصل المبتغى ، ويبدأ فصل النهاية من الرواية ، رواية بعنوان خليفة اخر الزمان #فاصبر